GS3 GS3إختبار الـ  

 

 GS3 : هو عبارة عن نسخة محدثة لإختبارات IC3

ماذا نعني GS3بـ ؟
IC3
هي إختصار (Internet and Computing Core Certification) أي الشهادة الدوليــة للحاســوب والانترنت،وأختصار GS3 هو (Global standard3) وهي منهج وبرنامج مُعد من قبل شــركة(Certiport) العالمية لقياس معرفة المستخدمين بأساسيات الحاسوب والانترنت. حيث قام فريق عمل مكون من 270 خبير من 19 دولة بوضع المهارات الأساسية في الحاسوب والانترنت الواجب توفرها لدى الفرد ليصبح مستخدما فعالا للتقنيةولقد اعتمدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في العراقهذه الشهادة في  التقديم للدراسات العليا والبعثات العلمية وأعتمد مركز الحاسبة في جامعة كربلاء من قبل دائرة البحث والتطوير في الوزارة كأحد المراكز المعتمدة الحكومية لأصدار هذه الشهادة  في آذار سنة 2010 وكان الهدف الاساسي من هذا الاختبار هو لتقوية مهارات طلبتنا الاعزاء في مجال الحاسوب.

كتاب شركة بنر الذي يذكر توقيف العمل بنسخة IC3  واستبدالها بنسخة GS3

  mouse curser

وتتكون شهادةGS3 من ثلاثة محاور رئيسية :-

 

-1  مبادئ الحاسوب (Computing Fundamentals): يقيس هذا الاختبار معرفة المستخدمين بمعدات وأجهزة الحاسوب، البرمجيات، والمهارات الأساسية في نظم التشغيل.
2
- التطبيقات الأساسية(Key Applications): يُقيِّم مدى كفاءة المستخدمين في التطبيقات المكتبية الخاصة بحزمة برنامج مايكروسوفت أوفيس (Microsoft Office)
برنامج لمعالجة النصوص والبيانات(Microsoft Word)
برنامج للجداول الإلكترونية(Microsoft Excel)
برنامج للعروض التقديمية(Microsoft PowerPoint)
3
- تطبيقات الإنترنت (Living On-Line): يقيس المهارات الأساسية في إستخدام الشبكات، البريدالالكتروني، الانترنت، المتصفحات بأنواعها، وتأثير إستعمال الحاسوب والانترنت على المجتمع.
أهداف البرنامج
1
- هناك حاجة واضحة لتطوير مهارات الحاسوب والانترنت الشهادات الدولية المناسبة لهم، وهي شهادة إثبات أن من يملكها ملم بالأمور التالية: البرمجيات، أجزاء الكومبيوتر، الانترنت، الشبكات، البريد الالكتروني  OUTLOOK، نظام التشغيل ويندوز، التطبيقات الأساسية (وورد WORD، أكسلAXCEL، بوربوينتPOWER POINT
2- اعطاء الدورات الخاصة بمنهاج GS3 في المركز بكادر متخصص .
3
- تأهيل وتثقيف طلاب الجامعة  والموظفين بهدف محو الأمية الرقمية لمواكبة التطور العلمي في الدول المتقدمة، حيث تعطى هذه الدورة كمنهاج لجميع الاختصاصات.
4
- حصول الطلبة على شهادة دولية عند إجتيازهم الإختبارات الثلاثة 

 

تعليمات اختبارات GS3

 

1-  يتم التسجيل للشخص الممتحن قبل الموعد للإختبار عن طريق موقع الشركة (www.certiport.com)

2- تمنح الشهادة بعد مدة من الاختبار بعد المصادقة عليها من الشركة عن طريق المركز أو سحب نسخة من الشهادة في نفس اليوم بختم وتأييد المركز

2-على المتقدمين ابراز مستمسك رسمي يحمل صورة شخصية حديثة ( هوية الاحوال المدنية الاصلية أو جواز سفر نافذ) حسب قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي  في كل إختبار وذلك للتأكد من أنه الشخص الذي يقوم بإجراء الاختبار وعند عدم جلب الهوية يعتذر المركز عن أجراء الاختبار وذلك لضمان الشهادة الممنوحة للشخص كأمانة علمية.

3- يمنع ادخال الحقائب أو كتب أو ملاحظات أو كتيبات الى داخل قاعة الاختبار

4- يمنع ادخال الهواتف النقالة أو اي جهاز الكتروني الى داخل قاعة الاختبار

5- لن يتم تزويد أي مساعدة الى المتقدمين للإختبار خلال جلسة الاختبار إلا في حالات الامور التقنية

 

ملاحظة://

 الاختبار يجرى كل يوم من الساعة الثامنة والنصف صباحاً لغاية نهاية الدوام الرسمي للجامعة ويجري حسب توفر رصيد المركز المرتبط بالجهة المانحة

 

ملاحظة:-

   يمكنكم الاستفتسار عبر الايميل:- This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.This email address is being protected from spambots. You need JavaScript enabled to view it.">